قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اكد مسؤول القدس في حركة (فتح) حاتم عبد القادر اليوم ان طاقما قانونيا شكل من اجل معالجة الانذارات التي ارسلتها يوم امس مجموعات استيطانية لعشر عائلات فلسطينية في مدينة القدس والتي طلبت منهم اخلاء منازلهم.

وقال عبد القادر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عبر الهاتف quot;ان هذه المنازل تقع في غرب (حي الشيخ جراح) بمدينة القدس المحتلة في منطقة تسمى (كبانية ام هارون) والتي تسكنها اسر فلسطينية.

واضاف ان محامي هذه الجمعيات الاستيطانية ارييه كنغ توجه الى هذا الحي برفقة قوات من جيش الاحتلال وسلم عشر عائلات انذارات تطلب منهم اخلاء منازلهم.

وزعم كنغ في انذاراته quot;ان هذه المنازل كانت مملوكة لجمعيات استيطانية قبل العام 1948quot; مبينا quot;ان المحكمة العليا الاسرائيلية كانت قد اصدرت حكما ادعت فيه ان ملكية الارض التي اقيم عليها 30 منزلا فلسطينيا في حي الشيخ جراح هي للمستوطنين بحجة وجود اوراق ملكيةquot;.

واكد عبد القادر quot;ان هذه الاوراق مزورةquot; متهما المحكمة العليا quot;برفض اعتماد وثائق فلسطينية تركية تؤكد ملكية المواطنين الفلسطينيين لمنطقة (كبانية ام هارون) في القدس.

وشدد على quot;ان مواطني المدينة يرفضون اخلاء منزلهم طوعا للمؤسسات الاستيطانيةquot; محذرا من quot;ان هؤلاء سيقاومون أي محاولة كهذه بجميع الوسائل المتاحةquot;.

واتهم quot;الحكومة الاسرائيلية وكذلك المؤسسات القضائية التابعة لها بالتواطؤ مع الجمعيات الاستيطانية من اجل الاستيلاء على منازل الفلسطينيين لاسيما في منطقة الشيخ جراحquot;.

ونبه الى quot;ان جمعيات استيطانية كانت قد استولت قبل عامين على ثلاثة منازل فلسطينية في الحي ذاته فيما بقى 30 منزلا فيه والتي تعمل هذه الجمعيات على اخلاءها من سكانها الفلسطينيينquot;.
وقال quot;ان اسرائيل تواصل البناء في مدينة القدسquot; مؤكدا ان ما تردد في بعض وسائل الاعلام الاسرائيلية حول تجميد الاستيطان في المدينة ليس صحيحا على الاطلاق.

وحذر من quot;ان المخطط الاسرائيلي الخاص بالقدس في تصاعد مستمر ومتواصلquot; مشددا على quot;ان هناك معركة متصاعدة تشنها اسرائيل على الفلسطينيين في هذه المدنية وتستهدف كل مكوناتها الانسانية والحضاريةquot;.