واشنطن: اكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس ان الولايات المتحدة ترغب في الحصول على مساعدة الاتحاد الافريقي للوصول الى quot;حل سياسيquot; للنزاع في ليبيا.

وقالت خلال قبل لقائها جان بينغ رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي quot;اننا نبحث عن مساعدة الاتحاد الافريقي للوصول الى حل سياسي في ليبياquot;.

ويقترح الاتحاد الافريقي quot;خارطة طريقquot; للخروج من النزاع. وكان الثوار الليبيون رفضوا في 11 نيسان/ابريل وقفا لاطلاق النار اقترحه الاتحاد الافريقي ووافق عليه الزعيم الليبي معمر القذافي، معللة موقفها برفضها اي وساطة لا تفضي الى التنحي الفوري للزعيم الليبي.

واعربت وزيرة الخارجية الاميركية عن quot;تقديرهاquot; للاهمية التي اولاها الاتحاد الافريقي بشأن quot;عملية ديموقراطية مفتوحة وتستجيب لحاجات الشعب الليبيquot;.

وكانت مجموعة الوساطة التي شكلها الاتحاد الافريقي لحل الازمة في ليبيا عارضت الضربات العسكرية التي اجازها القرار الدولي 1973 لحماية المدنيين في ليبيا. الا ان كلينتون اشارت الخميس الى ان الدول الافريقية الثلاث الاعضاء حاليا في مجلس الامن - نيجيريا وجنوب افريقيا والغابون - وافقت على القرار.