عاطف جلال من لكويت: أعلن الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس ادارة شركة quot;المملكة القابضةquot;، أن شركته لن ترفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية ضد الحكومة المصرية على خلفية مشروع توشكي.

وقال الأمير الوليد، في مؤتمر صحافي عقده اليوم في الكويت على هامش افتتاح الملتقى الإعلامي الثامن ، إن quot;شركة المملكة القابضة ستعمل على المتوفر لها الآن من 25بالمئة التي سمحت بها الحكومة المصرية الجديدة، أما بالنسبة لـ 75 بالمئة المتبقية، فإذا لم يتم استرجاعها فإننا نتعامل مع دولة عربية وليس من المعقول أن نرفع القضية إلى المحاكم الدوليةquot;.

على مستوى آخر، أشار الأمير الوليد إلى أنه سيطلق قناة اخبارية قريبا quot;وستكون مميزة بصراحتها وجرأتها ووضوحها مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون توجهاتها وسطيةquot;. وأوضح الأمير الوليد إن قنوات روتانا لن تتأثر فيما يخص الوضع السياسي في مصر، مشيرا الى انها تضمن حقها الفني في 40 في المائة من الأفلام القديمة و60 في المائة من الافلام المصرية الجديدة.

وعن الاجتماع مع هيئة الاستثمارات الكويتية، قال الامير الوليد بن طلال ان الكويت تتمتع باسم عال في مجال الاقتصاد ولها ثقلها وسمعتها العالمية وهناك دائما لقاءات مستمرة مع الكويتيين في مجال الاقتصاد.

واضاف انه في حال استقرار الاحوال السياسية في بعض دول المنطقة العربية فسوف تعود أنشطة الاستثمار العربي والسعودي الى حجمها السابق نظرا الى أهمية هذه الدول وموقعها الاقتصادي بين الدول العربية وتوافر فيها كل امكانات الاستثمار كالمناخ والايدي العاملة ووسائل الانتاج الأخرى.

وأضاف أن الاستثمار الأجنبي يشكل أيضاً أهمية بالنسبة لهذه الدول العربية. وزاد قائلا quot;لعودة هذه الفرص لابد إن يستتب الأمن والاستقرار فيهاquot;، موضحا أن رؤوس الأموال العربية لابد أن تستثمر أولا في المناطق العربية ومهما كانت التحولات السياسية التي تجري مؤخرا فلابد من عودة الفرص الاستثمارية حال استقرارها.