قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: اعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي في تصريحات نشرتها الصحف الاثنين ان رحيل العقيد معمر القذافي عن الحكم لا يجب ان يكون quot;شرطا مسبقاquot; للحل السلمي في ليبيا، متهما المجلس الوطني الانتقالي quot;بتلويث الحقيقةquot;.

وقال مراد مدلسي في مقابلة مع صحيفة الشروق الجزائرية ان quot;رحيل القائد القذافي لا يجب ان يكون شرطا مسبقا لكن كاحتمال من بين الاحتمالات الاخرى اذا اراد الليبيون ذلك والجزائر تحترم قرار الشعب الليبيquot;.

واضاف quot;يبدو لي ان هناك نوعا من التحول في البلدان الاخرى التي كانت تطرح رحيل واقصاء القذافي كشرط مسبق، لكنها اليوم تيقنت بأن ذلك من غير الممكن إذا لم يقرر الليبيون ذلكquot;.

واتهم وزير الخارجية الجزائري المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا quot;بتلويثquot; حقيقة ان هناك اطراف في ليبيا quot;تغذي العنفquot;.

واكد ان quot;حل الازمة في ليبيا يجب ان يكون بعيدا عن النوايا والزوايا الضيقة التي سمحت الى يومنا هذا للمجلس الانتقالي الليبي ان يلوث الامور نوعا ما حتى يلوث الحقيقةquot;.

ويتهم المجلس الوطني الانتقالي الجزائر بدعم النظام الليبي من خلال ارسال مرتزقة يحاربون مع كتائب القذافي.

وقال مسؤول الاعلام في المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام في تصريح لوكالة فرانس برس الاسبوع الماضي ان quot;القذافي يحصل على دعم بما في ذلك عبر دول عربية مثل الجزائرquot;.

واوضح ان القذافي quot;حصل عبر الجزائر على 500 مركبة رباعية الدفع بحسب مصادر اوروبية صديقةquot;.