عمان: اعتصم نحو 200 اسلامي ينتمون لحزب quot;التحريرquot; المحظور في الاردن الاربعاء امام سفارة سوريا في عمان حيث اعلنوا تضامنهم مع الشعب السوري ووصفوا الرئيس بشار الأسد بquot;الطاغيةquot;.

وتجمع هؤلاء امام مبنى السفارة، غرب عمان، حاملين لافتات كتب عليها quot;يا طاغية الشام...قادمونquot; و quot;دماء اهل الشام لعنة على الحكام المتخاذلينquot; اضافة الى quot;من يقتل شعبه خائن، ومن يقمع شعبه خائنquot;.

وهتفوا quot;يا ابن الاسد يا طاغوت، شعب الشام ما بيموتquot; و quot;آل الاسد يا طغاة تشهد عليكم حماةquot;، في اشارة الى سحق الرئيس الراحل حافظ الاسد لانتفاضة مسلحة لجماعة الاخوان المسلمين في مدينة حماة عام 1982.

وتأسس حزب quot;التحريرquot; الاسلامي، المحظور في الاردن، في القدس عام 1953 ويهدف الى اقامة دولة الخلافة الاسلامية.

وجرى الاعتصام تحت انظار عدد من رجال الأمن الذين لم يتعرضوا للمعتصمين رغم ان القانون يعاقب من ينتسب الى quot;حزب التحريرquot; بالسجن ما بين ستة اشهر الى ثلاث سنوات.

وادى دخول الجيش السوري الى مدينة درعا، مهد الحركة الاحتجاجية ضد النظام في سوريا الى مقتل اكثر من ثلاثين شخصا خلال يومين، بحسب ناشطين سوريين.

وقتل ما لا يقل عن 400 شخص منذ 15 اذار/مارس جراء اصابتهم باطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع من جانب قوات الامن، بحسب ناشطين حقوقيين. وسقط 25 من القتلى يوم الاثنين فقط في درعا التي انطلقت منها الاحتجاجات.