أكد مساعد وزير الخارجية المصريأنزيارةالدكتور شرف الاخيرةجاءتلطمأنة دول الخليج بأن ثورة 25 يناير هي ثورة مصرية خالصة.

القاهرة:أكد السفير محمد قاسم مساعد وزير الخارجية المصري أن الزيارة التي قام بها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري لدولة قطر أحدثت زخما وصفه بـquot;الإيجابيquot; في العلاقات بين البلدين.

ونوه السفير قاسم في تصريحات صحفية بلقاء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد مع الدكتور عصام شرف يوم أمس الأول الخميسإذ سلمه رسالة خطية موجهة إلى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أميرقطر من المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية تتصل بالعلاقات التي قال عنها quot;أخويةquot; بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وأشار إلىأن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ولدى تطرقه لجولة الدكتور عصام شرف الخليجية التي شملت إلى جانب دولة قطر كلا من السعودية والكويت وصف الدبلوماسي المصري نتائج هذه الجولة بالممتازة، وأنها ساهمت في طمأنة دول الخليج بشأن الأوضاع في مصر.

وقال السفير محمد قاسم: quot;سمعنا من المسؤولين في الدول الثلاث اهتماما واضحا باستقرار الأوضاع، ولمسنا لديهم أنهم متعجلون لعودة الاستقرار إلى مصر، حتى تتضاعف الاستثمارات الخليجية فيهاquot;. ولفت إلى أن الجولة الخليجية أكدت خصوصية العلاقات التي تربط مصر ودول الخليج، موضحا أن الهدف منها كان إعطاء تطمينات للمستثمرين الخليجيين بأن الأوضاع في مصر أصبحت مستقرة، وأنه لا يوجد أي تخوفات على استمرار استثماراتهم، إضافة إلى طمأنة دول الخليج بأن ثورة 25 يناير هي ثورة مصرية خالصة، ولا تهدف إلى تصدير نفسها إلى دول أخرى، وقامت نتيجة لتراكمات سياسية واقتصادية واجتماعية، وأنها تهدف إلى إصلاح مصر وإعادتها لدورها الطبيعي في المنطقة بما يصب في صالح جميع الدول.