غادر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني صنعاء مساء السبت بعدما فشل في الحصول على توقيع الرئيس اليمني على اتفاق تسوية الأزمة.


صنعاء: أعلن متحدث باسم المعارضة اليمنية أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني غادر صنعاء مساء السبت بعدما فشل في الحصول على توقيع الرئيس علي عبدالله صالح على اتفاق تسوية الأزمة.

وأوضح المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك (معارضة) محمد قحطان لفرانس برس أن الزياني غادر صنعاء بعدما رفض الرئيس اليمني توقيع الاتفاق quot;بصفته رئيس الجمهوريةquot;، كما ينصّ الاتفاق.

وأضاف quot;هذه نقطة أساسية لن نتنازل عنها لأن المبادرة الخليجية بنيت على أساس أن رئيس الجمهورية هو الذي سيستقيل، وليس رئيس الحزب الحاكمquot;.

من جانبه، قال سلطان البركاني الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الحاكم ان quot;الرئيس صالح مستعد للتوقيع على المبادرة في صنعاء بوصفه رئيس المؤتمر الشعبي العام وليس رئيس الجمهوريةquot;.

وكان الزياني وصل السبت الى صنعاء لدعوة ممثلي السلطة والمعارضة الى حفل توقيع الاتفاق الاحد في الرياض، والذي يلحظ استقالة سريعة لصالح، وذلك في حضور وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي.