الجزائر: دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاحد بمناسبة عيد الاول من ايار/مايو الى quot;تدارك النقائص في الاتصال والتشاورquot; لمواجهة التهديدات التي يواجهها المجتمع الجزائري.

وفي احتفالات رسمية بمناسبة عيد العمال في الاول من ايار/مايو اقيمت في جامعة سطيف (300 كلم الى جنوب شرق الجزائر)، قال الرئيس الجزائري في رسالة تلاها بالنيابة عنه المستشار لدى رئاسة الجمهورية محمد علي بوغازي ان quot;تدارك النقائص في الاتصال والتشاور مهمة يتعين على السلطات العمومية الإسراع والتعمق في تنفيذهاquot;.

واضاف ان quot;العمل على تدارك النقائص في الاتصال والتشاور المسبق واستباق الأحداث من قبل السلطات العمومية مهمة يتعين وجوبا الإسراع والتعمق في تنفيذهاquot;.

واوضح ان quot;جملة المطالب التي تبلورت وبغض النظر عن مسألة صحتها التي تحيلنا في كل حالة على مبدأ الانصاف وعلى قيود التسيير المسؤول والحريص على فعالية المباشرة وعلى الامتثال لمقتضيات المستقبل، كشفت أهمية النقائص المسجلة على مستوى الحوار الاجتماعيquot;.

وتخطى معدل البطالة في الجزائر رسميا ال10% ولكن صندوق النقد الدولي يشير الى ان اكثر من 20% من الشبان الذين تقل اعمارهم عن 30 عاما هم بدون عمل.

واستضافت ولاية سطيف الاحد الاحتفالات الرسمية بمناسبة الاول من ايار/مايو في حين لم يتم التجاوب مع عدة دعوات اطلقت للتظاهر الاحد. وقد تظاهر فقط عشرات العاطلين عن العمل لمدة ساعة الاحد في وسط العاصمة الجزائرية.