الأعاصير خلف أيضا دمارا واسعا

قتل 356 شخصا ودُمرت عشرة آلاف منزل جراء الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي.

واشنطن: ارتفع عدد ضحايا سلسلة الاعاصير التي اجتاحت سبعة ولايات اميركية الاسبوع الماضي الى 356 قتيلا فيما تجاوز عدد المنازل التي دمرت حاجز العشرة الاف منزل وقدر عدد الناجين الذين يقيمون في مخيمات مؤقتة اوانتقلوا للعيش مع اصدقاء او اقارب لهم بالآلاف.

وتوقعت إحدى المؤسسات المتخصصة في تقييم خسائر الكوارث الطبيعية ان يتراوح حجم الاموال التي ستتكبدها شركات التأمين كتعويضات للممتلكات المؤمن عليها والتي دمرت بالكامل او تضررت جزئيا او فقدت جراء الاعاصير بين مبلغ المليارين والخمسة مليارات دولار.
واوضحت تقديرات للسلطات الاميركية وفقا لآخر البيانات المتاحة من سلطات الولايات السبعة التي ضربتها الاعاصير التي تعد الاسوء في سلسلة الكوارث الطبيعية التي ضربت الولايات المتحدة الاميركية منذ اجتياح العاصفة الاستوائية كاترينا مدينة نيواورليانز بولاية لويزيانا وبعض المدن في الولايات المتاخمة لها عام 2005م ان عدد القتلى في ولاية الاباما اكثر الولايات تضررا بنحو 255 قتيلا فيما سقط ما لايقل عن 101 قتيلا في ولايات ميسيسيبي وتنيسي واركنساو وجورجيا وفرجينيا ولويزيانا.

واوضحت المتحدثة باسم وكالة ادراة الطوارئ الاميركية / فيما/ في ولاية الاباما ان الاف المنازل دمرت بالكامل او بعبارة اخرى ان احياء ومجتمعات سكانية محيت بالكامل في الكثير من مناطق الجنوب الاميركي الى المدى الذي شبهه البعض بالدمار الذي اصاب اليابان بعد كارثة الزلازال التي ضربتها في شهر مارس الماضي وما اعقبها من كارثة التسونامي، مشيرة الى ان الكثير من المناطق المتضررة وغيرها لازالت تعاني من انقطاع خدمات المياه والكهرباء.
يذكر ان العدد الحالي للقتلى في سلسلة الاعاصير التي ضربت الولايات المتحدة الاميركية الاسبوع الماضي والذي من المتوقع ان يرتفع مع استمرار عمليات البحث والانقاذ ورفع الانقاض هو ثاني اعلى رقم لضحايا الاعاصير في التاريخ الاميركي.