بيروت: اعتبر رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان سعد الحريري اليوم الاثنين ان اسامة بن لادن شكل quot;علامة سوداءquot; في تاريخ الاسلام ووضع هذه الديانة quot;في موقع عدائية مع حضارات واديان وثقافات اخرىquot;.

وقال الحريري في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي تعليقا على مقتل زعيم تنظيم القاعدة، ان quot;الاذى الذي الحقه اسامة بن لادن بصورة الاسلام وقضايا العرب لا يقل عن الاذى الذي يلحقه الاعداء بقضايا المسلمين والعرب في كل مكانquot;.

ورأى ان مصيره quot;يستحقه القتلة والاشرارquot;.

وتابع ان quot;تاريخنا القومي والاسلامي لن يصفح لهذا الرجل. شكل وعلى مدى عقدين متواصلين، علامة سوداء في هذا التاريخ تطوعت لنخر عقول آلاف الشبان بثقافة القتل والارهاب والتخريب والدمار، ووضعت الاسلام كدين للعدالة والتسامح والتلاقي والحوار والعمل الصالح، في مواقع عدائية مع حضارات واديان وثقافات اخرىquot;.

ورأى الزعيم السني الاكثر شعبية في لبنان ان quot;اسامة بن لادن ومن معه من الاتباع لم يلحقوا الضرر بالولايات المتحدة الاميركية والدول الغربية فحسب، وهو لم يكتف بوضع الاسلام على خط تماس مفتوح مع الحضارات الانسانية، بل جعل من الاسلام حصان طروادة لزرع الشَّر والانقسام في بلاد المسلمين والعربquot;.

واشار الى ان quot;اعمال الارهاب والتفجير التي اعدها انتحاريو بن لادنquot; في افغانستان وباكستان وصولا الى كل الدول العربية quot;اودت بحياة آلاف الابرياء في العراق ومصر والسعودية والاردن ولبنان واليمن والمغرب والصومال وسواها وسواها من بلاد العرب والمسلمينquot;.

وقال quot;لا يمكن لاي عربي او مسلم يجد في الارهاب طريقا مدمرا يسيء الى العروبة والاسلام، الا ان يتلقى المصير الذي انتهى اليه اسامة بن لادن، بمشاعر التعاطف مع اهالي وعائلات آلاف الضحايا الذين تساقطوا بسببه او باوامر منه في مختلف انحاء العالمquot;.

ورحب العديد من عواصم العالم، بينها ثلاث دول عربية، العراق واليمن السعودية، الاثنين باعلان واشنطن قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في عملية نفذتها مجموعة كوماندوس اميركية في باكستان الاحد.