قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: أكدت باكستان الاثنين ان اسامة بن لادن قتل في عملية قامت بها quot;مباشرةquot; قوات اميركية على الارض بناء على التزام واشنطن قتل زعيم تنظيم القاعدة او اعتقاله في اي مكان من العالم. وفي بيان اقرت الخارجية الباكستانية بان مقتل زعيم تنظيم القاعدة يشكل quot;ضربة قاسية موجهة الى المنظمات الارهابية في العالمquot; و quot;يؤكد تصميم الاسرة الدولية ومنها باكستان على محاربة الارهاب والقضاء عليهquot;.

وفي الوقت نفسه اكد مسؤول كبير في الادارة الاميركية ان السلطات الباكستانية لم تبلغ بتنفيذ وحدة من القوات الخاصة الاميركية العملية. وقتلت وحدة الكوماندوس هذه اسامة بن لادن ليلا في بيت يتمتع بحماية كبيرة في ابوت اباد على بعد خمسين كلم شمال غرب اسلام اباد.

وقال بيان الخارجية الباكستانية انه quot;خلال العملية التي جرت استنادا الى معلومات للاستخبارات، قتل اسامة بن لادن في ضاحية ابوت اباد بايدي القوات الاميركية في اطار سياستهم المعلنة بتصفية اسامة بن لادن في اي مكان في العالمquot;.

وتابع ان الرئيس الاميركي باراك اوباما quot;اتصل في وقت مبكر من صباح اليوم بالرئيس (الباكستاني آصف علي) زرداري لابلاغه بنجاح العملية التي ادت الى مقتل بن لادنquot;. وقالت الوزارة ان quot;القاعدة اعلنت الحرب على باكستان وادى عدد لا يحصى من الهجمات الارهابية التي رعتها القاعدة، الى مقتل آلاف الابرياء الباكستانيين من رجال ونساء واطفالquot;.