قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن: اعترف احد عناصر quot;تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; اليوم الاثنين في تصريح لوكالة الانباء الفرنسية بمقتل quot;الاب الروحيquot; للقاعدة اسامة بن لادن مشيرا الى ان الامر يشكل quot;فاجعةquot; بالنسبة لانصاره.

وقال رافضا ذكر اسمه quot;لم نتاكد من اعلان (الرئيس الاميركي باراك) اوباما فقمنا باجراء اتصالات مع اخواننا في باكستان فاكدوا لنا مقتلهquot;. واضاف ان quot;مقتله فاجعة بالنسبة لنا لانه بمثابة الاب الروحي. سنصدر بيانا في وقت لاحق يحدد خطة التنظيم حول مصير الجهاد في الفترة المقبلةquot;.

وكان مسؤول في الرئاسة اليمنية رحب في وقت سابق اليوم بمقتل بن لادن معربا عن امله في ان يشكل ذلك quot;بداية النهاية للارهابquot;. وقال المسؤول رافضا ذكر اسمه لوكالة فرانس برس quot;نامل ان يكون مقتله بداية النهاية للارهابquot;.

يذكر ان quot;تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; يخوض حربا مع السلطات اليمنية منذ سنوات عدة. يشار الى ان عائلة بن لادن تتحدر من منطقة حضرموت في اليمن. وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اعلن مقتل زعيم القاعدة الاحد في باكستان في عملية نفذتها فرقة خاصة اميركية ما انهى مطاردة طويلة لمدبر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.