لندن: قال قائد القوات المسلحة في المملكة المتحدة اليوم ان مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يبعث برسالة مهمة الى quot;الأشخاص الذين يشاركونه الفكرquot; في جميع أنحاء العالم. وقال رئيس هيئة أركان الدفاع بالجيش البريطاني الجنرال السير ديفيد ريتشاردز للصحافيين خلال منح ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية له وساما فخريا في مراسم أقيمت بقصر وندسور قرب لندن quot;اعتقد انه (مقتل بن لادن) ايجابي بالتأكيد وسيذكر الأشخاص الذين يشاركونه الفكر أينما كانوا ان أعمالهم ستلاحقهم في يوم من الأيامquot;. وأضاف quot;هذا مهم للغاية من الناحية النفسية في ما يتعلق بليبيا وغيرها من الأزمات في الشرق الأوسط لذلك أعتقد انه سيترك أثرا نفسيا وليس مجرد تأثير على المدى القصيرquot;.
من جانبه أعرب مستشار الأمن القومي البريطاني السير بيتر ريكيتس الذي منح وساما فخريا آخر خلال نفس الحفل عن تأييده لتصريحات ريتشاردز.

وقال السير بيتر الذي شغل من قبل منصب وكيل وزارة الخارجية البريطانية للصحافيين quot;هذا (مقتل بن لادن) ايجابي حقا لأنه سيضعف القاعدة والمتطرفين الآخرينquot;.
وأضاف quot;انها نتيجة مرضية جدا لسنوات من العمل الشاق وهي ليست النهاية وانما خطوة كبيرة الى الأمام وقد كان هذا الأسبوع استثنائيا في المعركة ضد الارهابquot;.