قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقع الإتحاد الخليجى لمكافحة مرض السرطان إتفاقية مع شركة سانوفى افنتس للتعاون فى مجال توعية المرضى والعاملين بالخدمات الطبية حول مرض السرطان وتوعية الجمهور حول اهمية الوقاية والكشف المبكر عن المرض.


الشارقة :وقع الإتحاد الخليجي لمكافحة مرض السرطان إتفاقية مع شركة سانوفي افنتس للتعاون في مجال توعية المرضى والعاملين بالخدمات الطبية حول مرض السرطان وتوعية الجمهور حول أهمية الوقاية والكشف المبكر عن المرض.
جرى توقيع الإتفاقية بمركز اكسبو الشارقة على هامش فعاليات المؤتمر الطبي الخامس لمكافحة مرض السرطان من قبل الشيخ عبد العزيز التركي رئيس الإتحاد الخليجي لمرض السرطان وسانوفي جورج مرقص مدير عام الشركة في منطقة الخليج.
وقال الشيخ عبد العزيز التركي انه بموجب الإتفاقية تلتزم شركة سانوفي إفنتس بتعزيز الوعي بمرض السرطان وتوفير الرعاية والمساعدة للمرضى المصابين بهذا المرض مؤكدا ان تنفيذ الإتفاقية يمكن الإتحاد من تحقيق نتائج ملموسة عن طريق وضع أسس لبرامج إجتماعية تساهم في مساعدة الذين يعيشون ويتعاملون مع هذا المرض في اي شكل من أشكاله.
واشاد بجهود جمعية اصدقاء مرضى السرطان لإبرام هذه الاتفاقية معر شركة سانوفي التي تضم نخبة كبيرة من العلماء والباحثين المهتمين ما يساهم بدور كبير في مسيرة مكافحة المرض وتوعية المجتمع.
من جانبه قال جورج مرقص أن رؤية شركة سانوفي النابعة من 50 عاما من الخبرة في مساعدة مرضى السرطان وفي مجال الرعاية الصحية تتمحور حول إستهداف ومكافحة مرض السرطان من خلال العمل على إيجاد آليات مشتركة للحد من إنتشاره.
وأكد على تقديم المزيد من المنتجات ذات القيمة للمرضى والسعي نحو زيادة الإبتكار في البحث والتطوير على المستوى العالمي والمحلي مشيرا الى أن الإتفاق مع الاتحاد الخليجي لمكافحة مرض السرطان يساعد كلا الطرفين لايجاد افضل السبل للحد من انتشار المرض.
من جانبها قالت أميرة بن كرم رئيسة جمعية أصدقاء مرضى السرطان ان هذا الإتفاق يعتبر خطوة هامة في رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي مشيرة الى ان النجاح الذي حققته حملة القافلة الوردية مؤخرا يعد إنجازا كبيرا لما تضمنته من برامج وفعاليات تستهدف رفع مضمار الوعي بهذا المرض من جهة وتقديم دعم مادي من خلال حملة التبرعات التي تم تنظيمها لشراء اجهزة علاجية تخدم مصابي مرض السرطان.
وأضافت أن من شأن التعاون بين الإتحاد الخليجي لمكافحة مرض السرطان وشركة سانوفي افنتس دعم الجهود لخلق الوعي حول مرض السرطان والتعامل مع المرض على مستوى جديد كليا.
يذكرأن الإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان تأسس عام 2002 ويضم 12 جمعية تعني بنشر التوعية لمكافحة مرض السرطان في دول الخليج العربي واليمن.