روما: كشفت بيانات المرشحيين للإنتخابات البلدية والإقليمية المزمع عقدها يومي الخامس عشر والسادس عشر من الشهر الجاري فى إيطاليا عن وجود ستة من أصول أجنبية يرغبون في الحصول على لقب عمدة، بينهم أربعة من العرب.

فى بلدية كريمونا بإقليم لومبارديا (ميلانو) رشح تيمور دسوقى (50 عاما) نفسه وهو من أصل مصري، بينما ترشح فريد مشهور المولود في إيطاليا لابوين مصريين، لرئاسة بلدية كامبانيولا كريماسكا بنفس الإقليم الشمالي، الذي رشح عربيا آخر هو المغربي الاصل ستيفان الفني، البالغ من العمر سبعة واربعين عاما.

اما ملك محمد كامل (55 عاما) اللبنانية الاصل فقد ترشحت لبلدية فينالي ايميليا قرب مودنا. وأما في بلدية فيلينا فالدرونو قرب فلورنسا فترشح أصغرهم سننا وهو ديمتري جربيللوفيتش المولود بجمهورية البلطيق عام ثمانية وثمانين من القرن الماضي.

اما المراة الأخرى من بين المترشحين فهي ماريا فيلومينا كامبوس، 42 عاما ، ولدت في أنغولا عندما كانت مستعمرة برتغالية، وهو تحاول أن تصبح عمدة تاورانغا، قرب منطقة سالنتو جنوبي إيطاليا.

يذكر أن تيمور دسوقي وفريد مشهور ملك محمد كامل لديهم خبرة سياسية حيث يشغلون مستشارين فى البلديات التى ترشحوا لعومديتها كانوا قد فازا بتلك المناصب في الإنتخابات الماضية.