موسكو: إعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث ينشر الخميس انه كان يحق للولايات المتحدة ارسال كومندوس الى باكستان من دون ابلاغ اسلام اباد لقتل اسامة بن لادن.

ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي عن لافروف قوله في المقابلة التي اجرتها معه صحيفة quot;موسكوفسكي نوفوستيquot; ان quot;موقفنا واضح جدا. بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 تبنى مجلس الامن الدولي قرارا يعترف فيه بوضوح بحق الولايات المتحدة في الدفاع عن النفس (...) من دون اي قيودquot;.

وأضاف quot;أكرر انه كان للذين خططوا لعملية القضاء على بن لادن مستند قانونيquot;.

ودان مسؤولون باكستانيون كبار العملية الاميركية واعتبروها غير شرعية لان اسلام اباد لم تبلغ بها ولم تسمح لواشنطن بتنفيذها.

وتحوم شكوك حول تواطؤ باكستان مع بن لادن الذي كان يعيش في ابوت اباد المدينة المحصنة.

وفي وقت سابق الاربعاء، اشاد الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الذي يستقبل الخميس في موسكو نظيره الباكستاني آصف علي زرداري، بمقتل بن لادن لان لذلك quot;وقعا مباشراquot; على امن روسيا.

واشار مدفيديف الى انه اعتبارا من تشرين الثاني/نوفمبر 2009 تحتفظ روسيا بحق التدخل عسكريا في اي مكان في العالم للدفاع عن مواطنيها بموجب قانون تم تبنيه في تلك الفترة.

وقال الرئيس الروسي في ذلك الوقت quot;ننطلق من المبدأ الثابت بانه يجب حماية مواطنينا في كل انحاء العالم وانه يجب ان يشعروا بحماية الدولة لهمquot;.