واشنطن: اعلنت وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو الاربعاء ان الولايات المتحدة التي تخشى حصول عمليات انتقامية بعد تصفية بن لادن، قلقة لان تكون في وضع لا يسمح لها بالدفاع عن نفسها امام هجوم من quot;ذئب متوحدquot;.

واشارت نابوليتانو الى فرضية وجود مواطن اميركي بامكانه ان يشن هجوم على الولايات المتحدة انتقاما لمقتل زعيم القاعدة في الثاني من ايار/مايو في باكستان من قبل كومندوس اميركي.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية quot;سي بي اسquot;، قالت وزيرة الامن الداخلية ان quot;احد اسباب القلق هو ما نسميه +الذئب المتوحد+quot; مضيفة quot;من الصعب اعتقال شخص ليس على اتصال مع احدquot;.

وتخشى الولايات المتحدة هذا النوع من الهجمات خصوصا منذ عملية اطلاق النار التي اوقعت 13 قتيلا في قاعدة فورت هود بتكساس (جنوب) عام 2009 وان السلطات لم تنجح في احباطها لانها لم تفهم ان المتهم فيها الطبيب النفسي في سلاح البر نضال حسن قد تحول الى اسلامي متطرف.

واشارت نابوليتانو الى ان العديد من الوثائق التي عثر عليها في الفيلا التي قتل فيها اسامة بن لادن تتضمن العديد من الاشارات الى وسائل النقل الجوية او السكك الحديد.

واضافت quot;نحن على اتصال مع شركات السكك الحديد في كل البلاد للتأكد من انها تأخذ اجراءات الامنيةquot; رافضة اعطاء المزيد من التفاصيل حول الوثائق التي عثر عليها في مقر اقامة بن لادن.

واوضحت quot;لكن، اريد ان اقول اننا نتحرك انطلاقا من انه ان كان يوجد ارهابيا في البلاد او مجموعة ارهابيين، فقد يكونوا على اتصال مع القاعدة. اننا نتحرك بكل بساطة استنادا الى هذه الفرضيةquot;.