قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وادي خالد: قتلت امرأة سورية واصيب خمسة اشخاص آخرين بجروح، بينهم جندي في الجيش اللبناني، اليوم الاحد في اطلاق نار من الاراضي السورية باتجاه معبر البقيعة في شمال لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان quot;امرأة سورية قتلت واصيب خمسة اشخاص آخرين، هم اربعة مدنيين وجندي، بجروحquot;، مشيرا الى ان كل المصابين كانوا في الجانب اللبناني من المعبر.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان اطلاق النار جاء من اسلحة رشاشة خفيفة وحصل خلال اجتياز عدد من النازحين السوريين سيرا على الاقدام معبر البقيعة، ما تسبب بالاصابات وحصول حالة هلع وذعر في المكان.

ولم تعرف جنسيات الجرحى المدنيين.

وسارع النازحون السوريون والمواطنون اللبنانيون الذين كانوا ينتظرونهم الى الاختباء. واستنفر عناصر الجيش اللبناني، بينما استمر اطلاق النار بتقطع لبعض الوقت.

ونزح امس السبت مئات السوريين، غالبيتهم من بلدة تلكلخ الحدودية ومن النساء والاطفال، الى منطقة وادي خالد في شمال لبنان عبر معبر البقيعة غير الرسمي. كما وصل الى لبنان عدد من الجرحى الذين توزعوا على مستشفيات في الشمال، وقد توفي احدهم متأثرا بجروحه. واستمرت عملية النزوح ليلا هربا من اعمال العنف في سوريا.

وقتل السبت ثلاثة اشخاص واصيب آخرون بجروح في مدينة تلكلخ في منطقة حمص برصاص قوات الامن، بحسب ما افاد شاهد ومصدر طبي وكالة فرانس برس.