دان الرئيس الباكستانى ورئيس وزرائه بشدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف صباح اليوم سيارة للقنصلية العامة السعودية بمدينة كراتشى والذى أسفر عن مقتل دبلوماسى سعودى.


اسلام آباد :دان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس وزرائه سيد يوسف رضا جيلاني بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم سيارة للقنصلية العامة السعودية بمدينة كراتشي والذي أسفر عن مقتل دبلوماسي سعودي.
وأوضحت الإذاعة الباكستانية الرسمية أن القيادة الباكستانية اعتبرتمقتل الدبلوماسي السعودي في الهجوم الإرهابي حدثاً مؤسفاً للغاية، وأصدرت أوامر صارمة للقبض على الأيدي المتورطة وراء الهجوم بشكل فوري.

في المقابل، دان سفيرالسعودية لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير بشدة الهجوم الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد حسن مسفر القحطاني أحد منسوبي القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في كراتشي الذي اغتيل غدراً وهو في طريقه إلى العمل صباح اليوم.
وقال السفير الغدير إنه منذ سماع نبأ هذا الهجوم الغادر قام على الفور بالاتصال بالجهات الأمنية والسياسية الباكستانية، داعياً إياهم إلى اجراء التحقيقات الأمنية وتقديم النتائج إلى السفارة، مؤكداً ثقته في الجهات الباكستانية للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.
وأوضح أن الأمير سعود الفيصل وزير الخارجيةوالأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية يتابعان عن كثب إجراءات التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية.
وأفاد سفيرالسعودية لدى باكستان أنه طلب من السلطات الباكستانية تشديد الحراسات على كل من السفارة في إسلام آباد والقنصلية في كراتشي ومنسوبيهما.
وبيّن السفير الغدير أن جثمان الشهيد سوف يصل مساء اليوم إلى المملكة.