جدد وزير الخدمة المدنية وعده بالبت بالكادر الهندسي خلال ٤٢ يوما.

الرياض: وعد وزير الخدمة المدنية السعودية محمد الفايز بالبت في الكادر الهندسي السعودي خلال 42 يوماً، وأوضح متحدث الوزارة عبدالعزيز الخنين بأن الخدمة المدنية أنهت مؤخراً دراسة كادر المهندسين حيث شارك فيها عدد من المعنيين.
وأشار إلى أن الدراسة ستدرس مع رئيس الهيئة السعودية للمهندسين، ومن ثم تعرض مجدداً على مجلس الخدمة الذي سيرفعها إلى العاهل السعودي والعمل على ما سيقرر.
وكان المتحدّث الرسميُّ لوزارة الخدمة المدنيّة عبد العزيز الخنين أوضح في أوائل الشهر الحالي، أنّ الوزارة أنهت سابقاً دراسة كادر المهندسين بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والهيئة السعودية للمهندسين وقامت برفعه لمجلس الخدمة المدنيّة.
وكانت الخدمة المدنية السعودية رأت في نيسان/أبريل إرجاء مناقشة واعتماد الكادر الهندسي السعودي، على مبررات سيقت في أن المهندس السعودي هو صاحب أعلى راتب بين المهندسين في المنطقة العربية، في ظل نشاط وحركة يقودها المهندسون السعوديون للمطالبة بتطبيقه.
يذكر بأن وزير الخدمة المدنية قال أثناء حديثه مع أكثر من خمسين مهندسا قدموا للقائه إنه لا يملك الحل أو قرار التنفيذ بتطبيق الكادر الهندسي، معتبرا أنه يمثل صوتا واحدا في مجلس الخدمة المدنية المشكل من وزارات عدة حينها.