قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشارك السعودية ممثلة في وزارة الصحة في اجتماعات الدورة الرابعة والستين لمؤتمر جمعية الصحة العالمية في جنيف بسويسرا خلال الفترة من 16 حتى 24 مايو الجاري.

الرياض:تشارك السعودية ممثلة في وزارة الصحة في اجتماعات الدورة الرابعة والستين لمؤتمر جمعية الصحة العالمية في جنيف بسويسرا خلال الفترة من 16 حتى 24 مايو الجاري.
وتناقش اجتماعات الدورة الرابعة والستين لمؤتمر جمعية الصحة العالمية الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال بالإضافة إلى المسائل المرتبطة بالميزانية والإدارة والتسيير الإداري في المنظمة العالمية.
ويتضمن جدول الأعمال مناقشة تقرير المجلس التنفيذي وانتخاب أعضائه فضلا عن كلمة للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان.
ومن المقرر مناقشة العديد من الموضوعات من خلال لجنتين تتناول الأولى مستقبل تمويل المنظمة الدولية والتأهب لمواجهة الأنفلونزا الجائحة ودور المنظمة في متابعة الأهداف الإنمائية للألفية وسبل تعزيز النظم الصحية، واستئصال الجدري إلى جانب آلية مكافحة والوقاية من الكوليرا والملاريا والأمراض غير السارية ومكافحتها.
فيما تتناول اللجنة الثانية الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وفي الجولان السوري المحتل إضافة إلى الملفات المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية.
كما سيعقد على هامش هذه الدورة اجتماع الدورة العادية للمجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب والمؤتمر الـ (71) لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ويبحث المؤتمر الـ (71) لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي المقرر في 17 مايو موضوعات عديدة من بينها مكافحة الأمراض غير المعدية والصحة المهنية واستئصال شلل الأطفال وتسعيرة الدواء والمبادرة السعودية لمكافحة الإيدز بدول مجلس التعاون.
وتتناول اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل والكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية ومبادرة تحسين صحة الأمهات في المنطقة العربية وتطورات الوضع الصحي والإنساني في ليبيا والأوضاع الصحية في السودان بالاضافة الى تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.
وسيضم وفد المملكة وكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد بن أحمد ميمش والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية الدكتورة عفاف بنت سميحان الشمري واستشاري الأمراض المعدية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور فهد بن عبد العزيز الربيعة واستشارية الأمراض المعدية بمستشفى القوات المسلحة الدكتورة مشيرة بنت عبد العزيز العناني.