روما: دعا سوريون معارضون عبر موقع التواصل الاجتماعي إلى إضراب عام في سوريا الأربعاء تضامناً مع أهالي المدن والمناطق السورية المحاصرة وتعبيراً عن التقدير لـ quot;شهداء ثورة الشباب السوريquot;، وترسيخاً لمبدأ السلمية والنضال المدني في تحركاتهم ضد النظام السوري وفق دعوتهم .

وشدد شباب (الثورة السورية) وغيرهم من الصفحات السورية المعارضة على أن الاحتجاج على نطاق واسع من شأنه إنهاك الأجهزة الأمنية وزيادة العزلة الدولية وصولاً إلى quot;انهيار النظامquot;، وأشاروا إلى أن الإضراب العام في سوريا quot;يعتبر شكلاً من أشكال التحدي للقوانين والرفض التام لممارسات السلطةquot; في البلاد.

وحثّ الداعون إلى الإضراب على ضرورة مشاركة كافة السوريين في الإضراب عن العمل وكافة النشاطات، من القامشلي في أقصى الشمال إلى حوران في أقصى الجنوب quot;دعماً للمدن المحاصرة وتضامناً مع شهداء ثورة الشباب السوري في كل مكانquot;، وأيضاً quot;حتى نرسخ مبدأ السلمية والنضال المدني في تحركاتنا ضد رواية المسلحين السلفيين التي يروجها إعلام النظامquot;. ووصفوا إعلان الإضراب بأنه quot;خطوة نوعية في غاية الأهمية في هذه المرحلة من الثورةquot;.

وتأتي هذه الدعوة إلى الإضراب العام في وقت ما زالت فيه السلطات السورية مقتنعة بأهمية الحل الأمني لإيقاف الاحتجاجات والتظاهرات التي تهم العديد من المدن منذ أكثر من شهرين، بدأت من درعا الجنوبية، وامتدت لتصل إلى العديد من المدن والبلدات والقرى.