قال وزير الخارجية البحريني ان ترحيب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطلب انضمام مملكة الاردن يهدف الى تحقيق مصلحتها.


المنامة:قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة ان ترحيب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطلب انضمام مملكة الاردن يهدف الى تحقيق مصلحتها.
واضاف الشيخ خالد ان الوقوف مع الاردن مهم وضروري خصوصا في ظل وجود قضية الاراضي المحتلة وعدم حدوث تطور في عملية السلام.
واوضح ان التعاون بين الاردن ودول مجلس التعاون سيشمل المجالات كافة ولا يقتصر على الجوانب العسكرية فقط مؤكدا ان quot;اول مبدأ نعمل عليه هو تحقيق مصلحة الاردن والحرص على مساعدتهاquot;.
وعن موقف مجلس التعاون من دخول مملكة المغرب اوضح ان المغرب كانت لديه رغبة قديمة بالانضمام ولكنه لم يتقدم بطلب رسمي لذا وجهت الى المملكة دعوة الى الانضمام لايجاد نوع من الشراكة في جميع المجالات.
واكد ان تجربتي الاردن والمغرب تمثل احد قصص النجاح وتحقيق الاستقرار السياسي حيث تضم تجربة كلا البلدين عملية تفاعلية متجددة لذا quot;لا اجد اي غضاضة من وجود شراكة او الاقتراب بين دول مجلس التعاون وبين المملكتينquot;.
وعن اتفاقية الغاز بين البحرين وايران قال انها متوقفة بسبب سوء العلاقات quot;فلا يمكن التحدث عن علاقات مع وجود بيانات موجهة ضد البحرين من قبل ايران مؤكدا في الوقت نفسه ان بلاده تتطلع الى علاقات افضل بين البلدين وهذا يتطلب اجواء افضل واكثر ايجابية.