قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: رحب وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي بتصريحات العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي اكد الاربعاء رغبته في quot;حلquot; المشاكل مع إيران، على ما افادت الصحافة الإيرانية الاحد.

وافادت صحيفة دونايي اقتصاد ان صالحي quot;رحب بتصريحات ملك البحرين واعرب عن امله في الاتجاه نحو حل المشكلة في البحرينquot;. وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعرب الاربعاء عن رغبته في حل المشكلة مع إيران في روح من quot;الاخوةquot; مؤكدا سعيه الى quot;مد اليد الى الاشقاء في إيرانquot; قدر المستطاع.

وقال صالحي ان quot;مطالب شعب البحرين تشبه مطالب الشعوب الاخرى في المنطقة. لا مجال للحديث عن (خلافات) بين الشيعة والسنة او بين العرب والإيرانيينquot;. واضاف quot;نأمل ان نصل الى مرحلة (...) يحقق فيها البحرينيون مطالبهم وتعيش الحكومة والشعب البحرينيان بسلامquot;.

وتدهورت علاقات إيران مع البحرين وباقي دول الخليج بشكل كبير خلال الاسابيع الماضية بعد انتقاد طهران الحاد للتدخل السعودي في البحرين منتصف اذار/مارس للمشاركة في احتواء التظاهرات الاحتجاجية في هذه المملكة ذات الغالبية الشيعية. وتم طرد دبلوماسيين إيرانيين وبحرينيين من الجانبين. وزار صالحي في الايام الماضية عددا من دول المنطقة وخصوصا قطر وعمان والامارات والعراق لاجراء محادثات تتناول خصوصا الوضع في البحرين.