نيويورك: المح الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء الى امكانية ترشيح نفسه لولاية ثانية على رأس الامم المتحدة بعد انتهاء ولايته نهاية 2011.

وقال في مقابلة مع وكالة فرانس برس quot;موقفي الاساسي هو انه اذا رأت الدول الاعضاء ان خدماتي هي مفيدة وضرورية فانا سأكون تحت التصرف والخدمةquot;.

واضاف quot;لكن هذا الامر يعود الى الدول الاعضاء وانا اعمل دائما بشكل قاس للاهتمام بكل هذه الازماتquot; في العالم. واوضح quot;انا بحاجة لدعم جميع الدول الاعضاءquot;.

وردد بان كي مون باستمرار خلال الاشهر الماضية انه منهمك جدا بكل هذه الازمات في العالم للتفكير في ترشيحه. قد يحصل هذا الامر في اي وقت قبل الجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر المقبل.

وحسب عدد من الدبلوماسيين في الامم المتحدة، فان امام بان كي مون فرص كبيرة لاعادة انتخابه معتبرين انه من المرجح جدا ان يكون مرشحا.

واكد بان كي مون quot;خلال السنوات الاربع والنصف الماضي، عملت بجهد للاهتمام بكل التحديات العالمية والتحديات الاقليمية مع شعور عميق بالالتزامquot;.

وقال ايضا quot;منذ بداية هذا العام، شهد العالم عدة ازمات في العالم العربي وشمال افريقيا والتسونامي والازمة النووية (اليابان). لم اجد الوقت للتفكير بهذا الامر (خلافتي)quot;.

واضاف quot;عندما يحين الوقت المناسب، ساكون قادرا على التعبير عن وجهات نظري حول مستقبليquot;.