قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بث موقع جهادي تسجيلاً صوتيًا منسوبًا إلى أسامة بن لادن أشاد خلاله بالثورات العربية،هذا في وقت تواصل المخابرات الأميركية بحثها عن أشخاص وردت اسماؤهم في وثائق عثر عليها فيمنزلزعيم تنظيم القاعدة في ابوت اباد.


واشنطن: اشاد اسامة بن لادن بثورتي تونس ومصر وتوقع ان تعم quot;رياح التغييرquot; جميع الدول الاسلامية، وذلك في تسجيل صوتي سجل قبل مقتله وبثته مواقع جهادية فجر الخميس.

وقال زعيم تنظيم القاعدة الراحل في التسجيل الذي تبلغ مدته 12 دقيقة و37 ثانية quot;اضاءت الثورة من تونس فأنست بها الامة واشرقت وجوه الشعوب وشرقت حناجر الحكام وارتاعت يهود لقرب الوعود فباسقاط الطاغية سقطت معاني الذلة والخنوع والخوف والاحجام ونهضت معاني الحرية والعزة والجرأةquot;.

كما تطرق بن لادن الى الثورة المصرية الا انه لم يأت على ذكر سقوط نظام حسني مبارك، ما يوحي ان الرسالة سجلت على الاغلب قبل وقوع ذلك في 11 شباط/فبراير.

وقال بن لادن quot;بسرعة البرق اخذ فرسان الكنانة قبسا من احرار تونس الى ميدان التحرير فانطلقت ثورة عظيمة واي ثورة، ثورة مصيرية لمصر كلها وللأمة كلها ان اعتصمت بحبل ربهاquot;.

واضاف quot;احسب ان رياح التغيير ستعم العالم الاسلامي باسره، فينبغي على الشباب ان يعدوا للامر ما يلزمquot;.

كما دعا بن لادن بقية الشعوب العربية والاسلامية الى الاقتداء بثورتي تونس ومصر.

وقال موجهًا حديثه اليهم quot;يعي الحكام ان الشعب خرج ولن يعود حتى تتحقق الوعود. ان الظلم في بلادنا قد بلغ مبلغًا كبيرًا وقد تأخرنا كثيرًا في تغييره, فمن بدأ فليتم نصره الله ومن لم يبدأ فليعد للامر عدتهquot;.

وكان بن لادن قد قتل في باكستان على يد كومندوس اميركي في الثاني من ايار/مايو.

وتبحث السلطات الاميركية في كل انحاء العالم عن عناصر محتملين في تنظيم القاعدة وردت اسماؤهم في وثائق تم ضبطها في منزل اسامة بن لادن في ابوت اباد في باكستان، حسبما افادت شبكة quot;ايه بي سيquot; التلفزيونية الاميركية.

واضافت الشبكة نقلاً عن مصادر حكومية رفضت الكشف عنها ان المسؤولين الاميركيين يحاولون تحديد ما اذا كانت الاسماء حقيقية او مستعارة. ويتحققون من احتمال وجود اعتداء قيد التحضير او التنفيذ.

واتصل مسؤولون اميركيون بالاستخبارات البريطانية والكندية لمساعدتهم على تحديد هوية الاشخاص التي وردت اسماؤهم في وثائق بن لادن.

واضافت quot;ايه بي سيquot; ان مجموعة خاصة تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية اطلق عليها اسم quot;ميديا اكسبلويتيشن تاسك فورسquot; تعمل quot;على مدار الساعةquot; لكشف هذه الاسماء.

واضيفت اسماء هؤلاء العناصر المفترضين على لوائح مدرجة عليها اسماء الارهابيين. وتتحقق الاستخبارات الاميركية في الوقت الحالي في ما اذا اي من هؤلاء العناصر موجود الان في الولايات المتحدة، بحسب quot;ايه بي سيquot;.

واثبتت معاينة الوثائق التي ضبطت في ابوت اباد ان بن لادن كان لا يزال مصمّمًا على تنفيذ quot;اعتداءات على نطاق واسع في الولايات المتحدة والغرب، حسبما اعلن مسؤول اميركي لوكالة فرانس برس في 12 ايار/مايو.