صنعاء: أعلنت منظمة اهلية يمنية تعنى بحقوق الانسان الثلاثاء انها تعمل لاعادة الزوجة الاخيرة والاصغر سنا لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن المعتقلة في باكستان الى اليمن. وقال عبدالرحمن برمان المسؤول في منظمة quot;هودquot; إن المنظمة تتحرك quot;بطلب من عائلةquot; السيدة امل عبدالفتاح (29 عاما) التي تنتمي الى قبيلة السادة المتحدرة من محافظة اب في جنوب صنعاء.

واعلنت المخابرات الاميركية الاسبوع الماضي انها استجوبت ارامل بن لادن الثلاث المعتقلات في باكستان منذ العملية الاميركية التي اسفرت عن مقتل المطلوب الاول عالميا. وقال برمان، وهو محام، quot;سوف نطلب من الحكومة اليمنية المطالبة بالافراج عن امل المعتقلة في باكستان والتي استجوبها الاميركيونquot;.

واعتبر برمان ان امل quot;برئية وجريمتها الوحيدة انها تزوجت اسامة بن لادنquot;. وذكر ان quot;هودquot; وجهت رسائل الى منظمات دولية للمساعدة في الافراج عن السيدة اليمنية، وهي ام لستة ابناء.

وكانت باكستان ذكرت انها لم تتلق اي طلب من اليمن او السعودية لاسترداد ارامل بن لادن المتحدرات من هذين البلدين واللواتي عثر عليهن على قيد الحياة مع 13 ابنا وحفيدا لبن لادن في المنزل الذي قتل فيه في الثاني من ايار/مايو بالقرب من اسلام اباد.