قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

التقى رئيس مؤسسة الوسيط المغربية وفدا من جمعية المحامين في البحرين في اطار زيارة عمل تهدف الى تبادل الخبرات والتجارب.


الرباط: التقى رئيس مؤسسة الوسيط المغربية عبدالعزيز بنزاكور وفدا من جمعية المحامين في البحرين في اطار زيارة عمل تهدف الى تبادل الخبرات والتجارب.
كما يسعى الوفد البحريني الى الاطلاع على التجربة المغربية في مجال حقوق الانسان والوساطة والوقوف على اختصاصات وآليات وأسلوب عمل المؤسسات في هذا المجال اضافة الى تقديم التجربة البحرينية.
وقال بيان صادر عن مؤسسة الوسيط المغربية اليوم ان بنزاكور استعرض صلاحيات الوسيط المغربي واختصاصاته في الدفاع عن الحقوق وتنمية التواصل الفعال في اطار العلاقة التي تجمع بين الأشخاص الذاتيين أو الاعتباريين المغاربة والأجانب والادارات بصفة عامة بما فيها المؤسسات الخاضعة للرقابة المالية للدولة.
وأضاف بنزاكور أنه يمكن للمؤسسة تقديم توصية بمنح المساعدة القضائية لمصلحة المشتكين ذوي الاوضاع المالية الصعبة أو توصية بالمتابعة التأديبية أو بالمتابعة القضائية في حق الموظف الذي أدى تصرفه الى حدوث المخالفات المذكورة.
من جهته أوضح عضو الجمعية البحرينية للمحاماة رئيس الوفد فريد غازي جاسم رفيع أن زيارة الوفد البحريني الى المغرب تهدف الى الوقوف عن قرب على التجربة المغربية في الميدان الحقوقي ومجال الوساطة واستلهام مكوناتها والاستفادة منها لاسيما في جانبها المؤسساتي.
وأبرز رفيع أن بلاده نهجت مجموعة من الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بهدف تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتعزيز الرفاه الاجتماعي والدفاع عن حقوق الانسان والنهوض بها مشيرا الى الأحداث التي شهدتها مملكة البحرين الناجمة بالأساس عن مطالب ذات طابع اجتماعي