القاهرة: دعا ائتلاف شباب الثورة المواطنين كافة في مصر إلى المشاركة في تظاهرة جماهيرية حاشدة في ميدان التحرير في القاهرة، وفي الميادين الرئيسة في المحافظات يوم الجمعة المقبل تحت شعار quot;جمعة مواجهة الفساد السياسيquot;.

وأكد الائتلاف في بيان له اليوم أن هذه التظاهرة المهمة تستهدف تسريع وتيرة محاكمات رموز النظام السابق والفاسدين بطريقة أكثر فعالية، وتسريع عملية جمع التحريات والأدلة عنهم، وعلنية محاكمات رموز النظام السابق والفاسدين، وفرض سيادة القانون على الجميع، ووضع قانون للفساد السياسي يسمح بمحاكمة أفراد الحزب الوطني ممن أفسدوا الحياة السياسية في الفترة السابقة.

وأوضح البيان أن المطالب تتضمن إعادة النظر في حركة المحافظين، وإقالة رؤساء الجامعات والوزراء غير الفاعلين في الحكومة، واستعادة الأمن في الشارع، وتطهير جهاز الشرطة من القيادات الفاسدة، ووقف أعمال البلطجة في إطار من سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

مشيرا إلى وضع حد أقصى للأجور في القطاع الحكومي، وتقليص المصروفات غير الضرورية في الموازنة العامة للدولة، وإعادة ترتيب اولويات الإنفاق، بما يسمح بتحقيق العدالة الاجتماعية، وحل أزمة السولار وأنابيب الغاز، وتنشيط الحياة الاقتصادية.