مقديشو: قتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين صوماليين وجرح 17 الاربعاء في قصف بمدافع الهاون على احد احياء العاصمة مقديشو التي تسيطر عليها القوات الحكومية، كما افاد شهود وشرطيون.

وافادت مصادر طبية عن مقتل خمسة من سكان حي وابري (جنوب مقديشو) على الفور وان اثنين من الجرحى التسعة عشر الذين نقلوا الى المستشفى توفيا متاثرين بجروحهما.

وافاد الشاهد محمد شيجي الذي قال انه نجا باعجوبة لفرانس برس انه quot;عندما سقطت قذيفة الهاون الاولى قتلت شخصا واصابت اخرين بجروح وعندما جاء الناس لمساعدة الضحايا حصل انفجار ثان اوقع اربعة قتلى في نفس المكانquot;.

من جانبه اعلن نور عبد الله المسؤول في الشرطة الصومالية ان quot;مقاتلين بداوا يطلقون النار عشوائيا على احياء مكتظة بالسكان بعد ان خسروا معركة فقتل سبعة مدنيين في وابري وجرح اكثر من عشرة اخرينquot;.

ويقع حي وابري بين الاحياء التي تسيطر عليها قوات الحكومة الانتقالية الصومالية المدعومة بقوة الاتحاد الافريقي (اميسوم) وقوامها تسعة الاف رجل. وشنت القوات الحكومية في شباط/فبراير هجوما غير مسبوق اجبرت خلاله ميليشيات حركة الشباب الاسلامية على التقهقر في مقديشو وعدة نقاط اخرى من البلاد.