قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران:نفى رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية فريدون عباسي اليوم المعلومات التي تحدثت عنها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن بلاده تتحرك نحو جوانب عسكرية ضمن برنامجها النووي وقال ان تلك المعلومات quot;لا اساس لهاquot;.
ونقلت وكالة انباء (مهر) الايرانية شبه الرسمية عن عباسي قوله تعليقا على وثائق سرية كشفت عنها الوكالة الدولية لطاقة الذرية quot;ان هذه الوثائق المزعومة لا تستند الى اساس ومعايير حقيقيةquot;.

واضاف عباسي الذي كان يتحدث على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم quot;توجد دوما وثائق مزعومة لا تستند الى أسس ومعايير حقيقية وهي تطرح دوما من قبل بعض الدول الغربية لتستند عليها المنظمات الدولية ومنها الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتتخذ القرارات الخاطئة وقد فشلت جميع محاولاتهم السابقة ولم يتمكنوا من اثبات اي من ادعاءاتهم لأنهم لا يملكون دلائل مقنعةquot;.
ورأى عباسي الذي يشغل ايضا منصب مساعد الرئيس الايراني quot;انه بتطور التقنيات بات اليوم من السهل جدا تزوير أي وثائق ضد البرنامج النووي الايراني المخصص لأغراض سلميةquot;.

ودعا عباسي الدول الغربية الى quot;الكف عن هذه الاعمال واصلاح سلوكها معربا عن امله بأن تنأى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بنفسها عن الممارسات المغرضة لبعض الدول ولا تجعل تاريخها عرضة للاتهام وان تعيد في اسرع وقت الملف النووي الايراني الى حالته الاعتياديةquot;.
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد ذكرت في تقرير سري لها انها تلقت معلومات جديدة بشأن جوانب عسكرية محتملة للانشطة النووية الايرانية.