قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حملة اعتقالات سابقة في بغداد

اعتلقت السلطات العراقية، فراس فليح،وهو رئيس منظمة حقوقية،بتهمة الانتماء الى تنظيم القاعدة وتدبير قتل العشرات.


بغداد: اعتقلت السلطات العراقية اعضاء شبكة تابعة لتنظيم القاعدة مسؤولة عن قتل العشرات، من ابرز قيادييها شخص يعمل في منظمة لحقوق الانسان تطالب باطلاق سراح معتقلين من السجون، كما قال مسؤول عسكري عراقي كبير.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا لوكالة فرانس برس السبت ان quot;القوات الامنية تمكنت من اعتقال فراس فليح وهو رئيس منظمة حقوق الانسان، احد منظمات المجتمع المدني المعنية بالسجون والمعتقلات، وينتمي الى تنظيم القاعدةquot;.

واوضح ان quot;فليح انتمى الى تنظيم القاعدة في 2005، وكان يعمل في نفس الوقت في منظمة مجتمع مدني يدعي انها مدعومة من الامم المتحدةquot;.

واكد عطا ان quot;المجرم من ابرز قياديي مجموعة تضم 34 شخصا، مسؤولة حتى الان عن 15 عملية ارهابية، ابرزها قتل سبعين من مشاركين في زفاف بينهم نساء واطفال في عام 2006 من اهالي منطقة التاجيquot; على بعد نحو 20 كلم من شمال بغداد.

واشار الى ان quot;قواتنا تمكنت حتى الآن من اعتقال 25 من عناصر الشبكة التي يتزعمها شخص يحمل الجنسية المصرية ويدعى ابو ذيبةquot;.

ولم يحدد عطا تاريخ اعتقال فليح وافراد المجموعة.

وعثرت السلطات على عشرات الهويات المزورة في منزلين يعودان لفليح احدهما في التاجي واخر في بغداد. كما عثرت على تسجيلات فيديو يوثق فيها الجرائم التي ارتكبها، بحسب عطا.