قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعرب ممثلا وزارتي الخارجية في دولة الكويت والعراق عن ارتياحهما للاجواء التي سادتاجتماعاللجنةالمشتركة حول ميناء مبارك.


الكويت:اعرب ممثلا وزارتي الخارجية في دولة الكويت والعراق عن ارتياحهما للاجواء التي سادتاجتماع اللجنة الكويتية العراقية المشتركة الذي عقد اليوم الخميس لبحث مشكلة ميناء مبارك.

وقال السفير خالد المغامس مدير ادارة المتابعة والتنسيق في وزارة الخارجية الكويتية ورئيس وفد بلاده الى الاجتماع: quot;احطنا الوفد العراقي بكل خلفيات موضوع مشروع ميناء مبارك الكبير والمعلومات التي كانت غائبة عن اذهانهمquot;. واضاف quot;اوضحنا لهم بشكل كامل ماهية المشروع وكيفيته وكافة الاجراءات التي تجرى حالياquot;.

وعما اذا كانت هناك توصيات خرج بها المجتمعون اكتفى المغامس بالقول انه لا توصيات خرجت عن الاجتماع quot;فهو مجرد فريق عمل فني لديه بعض الاستفسارات التي يرغب في سماع رد عليها وهو نوع من التعاون الثنائي ما بين البلدين لتوضيح بعض الامور التي قد تكون غائبة عن بعض الاخوة العراقيينquot;.

بدوره، قال محمد بحر العلوم السفير العراقي لدى الكويت ان وفد بلاده وصل الليلة الماضية للكويت quot;لمتابعة واخذ المعلومات الكافية فيما يتعلق بالهواجس التي كانت مطروحة في الشارع العراقي بشأن موضوع ميناء مبارك الكبير في جزيرة بوبيانquot;. وعبر بحر العلوم عن ارتياحه لنتائج الاجتماع الذي وصفه بـ quot;المطمئن جدا والوافي لكل الاسئلة التي قدمها الجانب العراقي واجاب عليها الجانب الكويتي بكل مهنية وحرفية ودقةquot;.