الدوحة: طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بquot;اسس مقبولة للمفاوضاتquot; مع اسرائيل تحت طائلة التوجه الى الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر quot;للحصول على اعتراف دولي بالدولة الفلسطينيةquot;.

وقال عباس خلال اجتماع لجنة متابعة المبادرة العربية في الدوحة quot;المطلوب اسس للمفاوضات فلا بد من وقف الاستيطان ولا بد من جدول زمني معروف وبحث الحدود والامن خلال شهر من الانquot;.

واضاف quot;خيارنا هو المفاوضات واذا لم يكن هناك مفاوضات ويبدو من الشروط التي وضعها (بنيامين) نتانياهو ان لا اسس للمفاوضات فان خيارنا الاساسي هو الذهاب للامم المتحدة ومجلس الامن للحصول على الاعتراف الدولي بنا ولم يعد امامنا الا الذهاب الى الامم المتحدةquot;.

وكرر عباس quot;نحن جادون في الذهاب الى الامم المتحدة ونحن لا نمزح ولا نناور ولا نقوم باية تكتيكات، والذهاب الى الامم المتحدة لا بد منه الا اذا بدات المفاوضات اليوم على اسس صحيحة يقبلها نتانياهوquot;.

وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني دعا خلال افتتاح اجتماع لجنة المبادرة العربية الى quot;تجميد البحثquot; في عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، لان الشريك الاسرائيلي quot;غير جاهزquot; بعد لهذه المفاوضات.

وراى الشيخ حمد في كلمته ان quot;تخلي الولايات المتحدة عن السعي لحمل اسرائيل على التجاوب مع المواقف والمبادرات أغرى اسرائيل بالتنصل منها تماماquot;.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما دعا في التاسع عشر من ايار/مايو الى اجراء محادثات بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على اساس حدود العام 1967 الامر الذي رفضته اسرائيل بشدة.