سيدني: دعت عائلة استرالي معتقل لدى اسرائيل بتهمة الارتباط بحركة حماس، الحكومة الاسترالية الى التدخل لدى الدولة العبرية، مؤكدة ان الاتهامات الموجهة اليه quot;غير معقولةquot;.

واوقف اياد ابو عرجة خبير المعلوماتية الفلسطيني الاصل في آذار/مارس عند وصوله الى مطار بن غوريون في تل ابيب واتهم quot;بالانتماء الى منظمة غير مشروعةquot;، في اشارة الى حماس.

كما اتهم بممارسة quot;نشاطات باسم منظمة غير قانونيةquot;.

ويفيد محضر الاتهام ان الرجل كان على علاقة بالحركة منذ اول اتصال اجراه مع خلية لحماس خلال زيارة قام بها لسوريا في 2008.

ويضيف انه بين 2009 و2010 طلب فلسطيني يقيم في السعودية من ابو عرجة quot;مساعدته في الحصول على هواتف مشفرة ومعدات للتصوير وتكنولوجيا لصواريخ موجهة عن بعدquot;.

وبعدما عبر عن نيته زيارة اسرائيل، كلف تصوير مراكز تجارية وجمع خرائط والاتصال بمراكز الاعمال في الدولة العبرية، كما ورد في محضر الاتهام.

ووصل ابو عرجة مع عائلته الى استراليا في 1997 وحصل على الجنسية.

وقالت زوجته اسماء التي اوقفت معه لكنها عادت بعد ذلك مع اولادهما الخمسة الى استراليا، لصحيفة quot;صن هيرالدquot; انه لم يسمح لها بزيارة زوجها ورفض طلبها اجراء اتصال هاتفي معه.

واضافت ان quot;الاتهامات الموجهة له بالتجسس لحساب حماس غير معقولةquot;.

ورأت ان توقيفه هو انتقام لطرد استراليا العام الماضي دبلوماسيا اسرائيليا بعدما اكتشفت ان اسرائيل زورت جوازات سفر استرالية استخدمت في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح.

وقالت ان quot;اياد ضحيفة محاولة رخيصة من قبل السلطات الاسرائيلية للانتقام من استرالياquot;، مؤكدة انها ذهلت للتقارير التي تفيد ان زوجها quot;اعترفquot; بما وجه اليه من تهم.

وتابعت ان quot;زوجي لا يستطيع الاعتراف بشىء لم يفعله. ادعو الحكومة الاسترالية الى التدخل وبذل كل الجهود الممكنة لاعادة زوجي الى عائلته ووطنه استرالياquot;.