غزة: رحبت حركة حماس الخميس بقرار السلطات المصرية فتح معبر رفح مع قطاع غزة بشكل دائم واعتبرته quot;قرارا جريئا ومسؤولا ينسجم تماما مع نبض الشارع العربي والمصري والفلسطينيquot;. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في بيان صحافي quot;تثمن حركة حماس القرار المصري بفتح معبر رفح بشكل دائم وتعتبره قرار جريئا ومسؤولا ينسجم تماما مع نبض الشارع العربي والمصري والفلسطينيquot;.

واضاف البيان ان القرار quot;ينم عن دور مصري اصيل في رعاية المصالح الفلسطينية والعربية ونتمنى ان يكون هذا القرار خطوة على طريق فك حصار غزة بالكامل وإنهاء معاناة أهلها وإعادة إعمارهاquot;. وطالب برهوم quot;جميع دول العالم ان تحذو حذو مصر في تبني قضايا الشعب الفلسطيني وعلى رأسها فك حصار غزةquot;.

وكانت السلطات المصرية اعلنت الاربعاء انها قررت فتح معبر رفح مع قطاع غزة المحاصر من قبل اسرائيل quot;بشكل يوميquot; وذلك اعتبارا من السبت المقبل، بحسب ما اوردت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية.

وقالت الوكالة ان السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح من الساعة التاسعة صباحا الى الخامسة مساء وquot;بشكل يومي ما عدا يوم الجمعة والاجازات الرسمية للدولة وذلك اعتبارا من يوم السبت 28 ايار/مايو الحاليquot;. واوضحت ان فتح المعبر يأتي quot;في اطار الجهود المصرية لانهاء حالة الانقسام الفلسطيني واتمام المصالحة الوطنيةquot;.