وقعت quot;أرامكوquot; السعودية مع شركة quot;إير ليكيدquot; العربية اتفاقية طويلة الأجل للتزود بالنيتروجين اللازم لأعمال إنتاج الزيت.


الظهران:وقعت quot;أرامكوquot; السعودية مع شركة quot;إير ليكيدquot; العربية اتفاقية طويلة الأجل للتزود بالنيتروجين اللازم لأعمال إنتاج الزيت.
وتمول
شركة quot;إير ليكيدquot; العربية بموجب هذه الإتفاقية التي وقعت مؤخراً وتصميم إنشاء معمل خاص لفرز وإنتاج الغازات الصناعية وتوريد النيتروجين الغازي لمعمل حقن مياه البحر التابع لأرامكو السعودية في منطقة القرية جنوب الظهران، وذلك بطاقة إنتاجية تبلغ 10 مليون قدم مكعبة في اليوم للنيتروجين الغازي وسيتم التشغيل التجريبي للمعمل في الربع الرابع من 2012م كما تتضمن هذه الاتفاقية تزويد مرافق أخرى لأرامكو السعودية بـ 30 ألف جالون لليوم من النيتروجين المسال.
وأوضح نائب رئيس أرامكو السعودية لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية للشركة سعد التريكي أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطط أرامكو السعودية الرامية إلى تشجيع القطاع الخاص للإسهام في توفير احتياجاتها من المواد والخدمات المساندة عبر جذب استثمارات الشركات العالمية المتخصصة إلى السوق المحلية، الذي سيؤدي إلى إيجاد صناعة محلية عالية الجودة، وإلى الإسهام في الارتقاء بالاقتصاد المحلي ودعم مسيرته.
وقال إن quot;هذا العقد سيُسهم في تحقيق شراكة استراتيجية مع القطاع الخاص من خلال إسناد بعض الأعمال المساندة لإنتاج الزيت إلى القطاع الخاص لما له من فائدة للطرفين، حيث تحصل الشركة على خدمة ومنتج يتسمان بالجودة العالية، ويحصل القطاع الخاص المؤهل على الفرص الاستثمارية المجزية التي تقدمها الشركة لهم، مما يُسهم في نمو اقتصاد المملكة المحليquot;.
ونوه رئيس مجلس إدارة شركة إير ليكيد العربية، الدكتور عبد العزيز الجربوع من جانبه إلىأن هذه الاتفاقية الطويلة الأجل مع أرامكو السعودية تمثل مرحلة وحدثاً مهماً لشركة إير ليكيد وشركائها السعوديين وعبر عن اعتزاز شركة إير ليكيد العربية بالعمل على تطوير المشروع لصالح شركة عالمية مرموقة مثل أرامكو السعودية.