روما: اعلنت الشرطة المالية الايطالية الاربعاء انها صادرت يختا قيمته مليون يورو يملكه احد اقارب الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي يرسو في ميناء جزيرة لامبيدوزا الايطالية الصغيرة.
واوضحت الشرطة في بيان ان مصادرة هذه المركب الذي يبلغ طوله 14 مترا تمت بناء على طلب من السلطات القضائية التونسية التي دعت quot;القضاة الايطاليين الى البحث ومصادرة املاك الرئيس التونسي السابق وافراد عائلته باعتبارها ملكا للشعب التونسيquot;.

واوضح الكولونيل غافينو بوتزو من الشرطة المالية لفرانس برس ان quot;تونس طلبت من ايطاليا تجميد اموال 47 فردا من عائلة بن علي، ان ممتلكاتهم تعود الى الشعب التونسيquot;.
واضاف الضابط ان اليخت الذي وصل الى لامبيدوزا بعد اضطرابات منتصف كانون الثاني/يناير التي اطاحت بالرئيس بن علي، سيعاد الى الشعب التونسي.

وكان اليخت وهو من الطراز الاطلسي 43 مسجلا باسم احد ابناء اخ الرئيس المخلوع قيس بن علي لكن quot;كل العائلة كانت تستعملهquot;، كما اضاف الكولونيل.
وقد وصل الى لامبيدوزا عشرات آلاف التونسيين الفارين من الاضطرابات وما تلاها من انعدام الامن وقلة الوظائف في تونس بامل مواصلة طريقهم نحو دول اوروبية اخرى خاصة فرنسا.