هدد جيش كوريا الشمالية بتنفيذ عمليات انتقامية ضد الجنوب

طوكيو: هدد جيش كوريا الشمالية اليوم بشن quot;عمليات عسكرية انتقامية شاملةquot; ضد كوريا الجنوبية التي اتهم قواتها باستخدام صور لزعماء كوريين شماليين كأهداف خلال تدريبات اطلاق النار.

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان العامة في الجيش الشعبي الكوري الشمالي في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية في كوريا الشمالية انه quot;من الآن فصاعدا ستقوم وحدات من الخدمات الثلاث للجيش الشعبي الكوري والعمال والفلاحين من الحرس الأحمر باطلاق عمليات عسكرية انتقامية شاملة للقضاء على مجموعة الخونةquot;.

واتهم البيان كوريا الجنوبية بارتكاب quot;شغب جريء عبر اقامة مثل هذه الاهداف خلال تدريبات اطلاق النار وهو فعل اجرامي يؤذي الكرامة العليا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبيةquot;.
وجاء هذا التهديد بعد أيام قليلة على اعتراف مسؤولين عسكريين من كوريا الجنوبية بأن وحدات من جيشها استخدمت صور العائلة الحاكمة في كوريا الشمالية بما في ذلك الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ ايل للتدريب على الرماية.

وكانت العلاقات بين الكوريتين توترت منذ قصف السفينة الحربية الكورية الجنوبية في شهر مارس من العام الماضي في هجوم اتهم جيش كوريا الشمالية بتدبيره.
وفي شهر نوفمبر الماضي قصفت كوريا الشمالية جزيرة (يونغ بيونغ) التابعة لجارتها الشمالية ما رفع عدد قتلى الهجومين الى 50 فيما لا يزال البلدان من الناحية الفنية في حالة حرب بعد ان انتهت الحرب الكورية 1950-1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام.