نواكشوط: أمهل رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير قادة أحزاب المعارضة يومين للدخول في حوار مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أو الذهاب إلى الحوار منفردا بعد أسابيع من الجدل الداخلي.

وقال ولد بلخير لقادة من حزبه بكيدي ماغه اليوم الجمعة (3-6-2011) إنه أبلغ قادة المعارضة بأن يوم الاثنين القادم سيكون آخر يوم ضمن المهلة الجديدة للدخول في الحوار مع ولد عبد العزيز أو الذهاب منفردا إلى الحوار.

وأضاف ولد بلخير بأن الكرة الآن في مرمي المعارضة بعد أن استجاب الرئيس لشروطها وإن الأجواء مناسبة لإطلاق حوار وطني جاد من أجل تجاوز الوضع الراهن والتحضير لانتخابات برلمانية وبلدية قريبة.

وقال ولد بلخير لقادة حزبه quot; ولد عبد العزيز رجل ثقيل الظل ، والله يعلم أنني لست من محبيه ولكن الواقع يفرض التعامل معه في انتظار انتخابات رئاسية جديدة. وقال ولد بلخير إنه أبلغ ولد عبد العزيز استعداده للحوار وإنه يعلم ما دار بينه وبين آخرين من طلب للوظائف وتعيين للأفراد معربا عن أمله في أن تتجه المعارضة إلي الحوار معه.

وقال ولد بلخير إن موريتانيا ضعيفة علي المواجهة وعلي الأطراف السياسية فهم ذلك.

ويقوم رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير حاليا بجولة داخل الولايات الداخلية للقاء قادة حزبه بعد أزمة داخلية دامت عدة أشهر وأدت إلى انشقاق عدد من قيادات الحزب عن الرئيس بفعل ما أسموه غياب الديمقراطية وشخصنة الحزب والتحكم فيه.