صنعاء: لقي خمسة جنود وثلاثة مسلحين قبليين مصرعهم اليوم في هجوم قام به مسلحون قبليون على النقطة الامنية الواقعة في مدخل مدينة الحبيلين بمحافظة لحج جنوبي اليمن. وقال مصدر أمني ان مسلحين تابعين للحراك الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله هاجموا نقطة عسكرية تابعة للجيش اليمني في محافظة لحج جنوب اليمن ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وثلاثة مسلحين.

وفي السياق ذاته قتلت امرأة وأصيب 3 آخرين بينهم امرأتين خلال غارة جوية بواسطة طائرة بدون طيار يعتقد أنها امريكية على منزل القيادي في حركة أنصار الشريعة المتطرفة نادر الشدادي وسط مدينة جعار في محافظة ابين جنوبي اليمني. وأكد مدير مستشفى الرازي الطبي في محافظة ابين مقتل والدة نادر الشدادي في الحادث واصابة امرأتين من أقاربه بالاضافة لاصابة مواطن بجروح خطيرة.

كما استهدفت غارة جوية أخرى مصنع الذخائر بجعار الذي سيطرت عليه الجماعات المسلحة قبل اكثر من شهرين وقامت بنهبه والاستيلاء على المعدات العسكرية الثقيلة التي كانت فيه. وكانت وزارة الدفاع اليمنية اعلنت يوم أمس عن مقتل 12 شخصا من العناصر الهامة في تنظيم القاعدة في مواجهات مع الجيش اليمني في محافظة ابين جنوبي اليمن.