رام الله:أعلن القيادي في فتح عزام الأحمد الذي يترأس وفد الحركة للحوار مع حماس أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل سيلتقيان الثلاثاء المقبل في القاهرة لحسم تشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة.

وقال الأحمد في اتصال هاتفي من القاهرة مع وكالة فرانس برس quot;تقرر اليوم خلال الاجتماع بين وفدي فتح وحماس وبالتشاور الهاتفي مع الرئيس عباس وخالد مشعل عقد اجتماع نهائي بين عباس ومشعل لحسم تشكيل الحكومة بشكل نهائي يوم الثلاثاء المقبلquot;. واضاف quot;اتفق ايضا على ان يكون هذا اللقاء اخر لقاء من اجل انهاء موضوع الحكومةquot;.

وكان وفدا فتح وحماس اجتمعا اليوم في القاهرة لبحث تشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة تنفيذا لاتفاق المصالحة الذي وقعته الحركتان في ايار/مايو الفائت.

الى ذلك اكد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الثلاثاء انه لا يقبل بان يكون الخلاف بين حركتي فتح وحماس على تعيينه رئيسا للحكومة الفلسطينية المقبلة quot;سببا في تأخير تشكيلquot; هذه الحكومة.
وقال فياض عقب لقائه رئيس برلمان الاتحاد الاوروبي جيرزي بوزيك في رام الله بالضفة الغربية quot;اؤكد أنني لا يمكن أن أقبل بأن يكون عدم التوافق علي سببا لأي تأخير إضافي في تشكيل الحكومةquot;.

واضاف quot;لا أفرض نفسي على أحد، ولا أريد إطلاقا لأي كان أن ينظر إلي وكأنني مفروض عليه، ولكن ان تم التوافق على ان اتولى هذه المهمة فانني مستعد للقيام بهاquot;.
وكانت فتح رشحت فياض قبل ايام لرئاسة حكومة التوافق الفلسطيني المقبلة، الا ان حركة حماس سارعت الى اعلان رفضها هذا الامر.

وتجري الثلاثاء مباحثات بين وفدي حركتي حماس وفتح في القاهرة بشأن تحديد هوية رئيس الحكومة الفلسطينية المقبلة واعضائها التي اتفق الجانبان على ان يكونوا من المستقلين.
وكانت الحركتان اعلنتا في السابع والعشرين من نيسان/ابريل الماضي التوصل الى اتفاق ينهي اربع سنوات من الانقسام بينهما ويلحظ تشكيل حكومة تتولى الاعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.