الكويت :قال رئيس ديوان الموظفين العام الفلسطيني موسى أبوزيد ان نجاحات وجهود برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بمجال التوظيف في القطاع الخاص بالكويت ستساهم في تعزيز التجربة الوطنية الفلسطينية.
واضاف أبوزيد في تصريح صحافي اليوم عقب لقائه الامين العام المساعد لشؤون القوى العاملة في البرنامج فوزي المجدلي ان الهدف الرئيسي للزيارة يتمثل بتبادل الخبرة وتطوير العلاقات الثنائية الكويتية الفلسطينية في مجال التوظيف والاستفادة من تجربة الكويت الرائدة في هذا المجال وكذلك الاطلاع على ما توصلت اليه في مجال الخدمة المدنية مشيدا بدور البرنامج في عملية احلال العمالة الوطنية في القطاع الخاص مكان العمالة الوافدة.
وأشار أبوزيد الى ما يقوم به ديوان الخدمة وبرنامج اعادة الهيكلة من جهود لتوظيف العمالة الوطنية الكويتية في مؤسسات القطاع الخاص معتبرا هذه الجهود quot;مفخرة حقيقية للقضاء على البطالةquot;.
كما أشاد بالجهود التي يقوم بها البرنامج من خلال برامج التوعية المختلفة لتغيير المفاهيم والقيم القديمة تجاه العمل الحكومي وتوجيه الخريجين من مختلف الجامعات والمعاهد للعمل في المؤسسات غير الحكومية واصفا نجاحات البرنامج في هذا المجال بالمبهرة والتي تلفت الأنظار.
وذكر أبوزيد ان زيارته للبلاد ولمؤسسات الخدمة المدنية فيها تعد زيارة اولية وتمهيدية للاطلاع على خبرات ديوان الخدمة المدنية و(اعادة الهيكلة) في مجال التوظيف اضافة الى الاستفادة من انجازاتهما الرائدة في هذا المجال.
وأكد ان المرحلة المقبلة ستشهد التوصل الى توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان الموظفين الفلسطيني وديوان الخدمة المدنية وبرنامج (اعادة الهيكلة). من جانبه قال نائب رئيس ديوان الموظفين الفلسطيني الدكتور محمود شاهين ان انجازات التجربة الكويتية تمثل quot;دفعة مميزةquot; لأسلوب التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص وان تجربة برنامج (اعادة الهيكلة) ستكون quot;نبراسا ومنارةquot; لتحقيق مسيرة التوظيف في فلسطين.
وقام الوفد الفلسطيني الذي يضم اضافة الى رئيس الديوان ونائبه كلا من مدير عام تكنولوجيا المعلومات جمال أبو شنب ومدير دائرة العمل فلسطين ملك بجولة ميدانية في مختلف ادارات البرنامج وذلك للتعرف على دوره وطبيعة عمله.