القاهرة: يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا غدا على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب من دولة قطر لمناقشة وثيقة الدوحة حول التسوية السياسية لمشكلة دارفور.

وقال مصدر مسؤول الجامعة العربية للصحافيين ان الاجتماع الذي تترأسه سلطنة عمان يهدف الى توفير الدعم العربي لهذه الوثيقة التي تم التوصل اليها برعاية الحكومة القطرية واللجنة العربية الأفريقية بعد مفاوضات شاقة استغرقت أكثر من عامين وذلك قبيل عرضها على الأمم المتحدة من جانب وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري أحمد بن عبدالله آل المحمود والوسيط الدولي الأممي جابريل باسولي.

واشاد المصدر بهذه الوثيقة التي اعتبرها انجازا كبيرا مضيفا انها ستساهم في مساعدة السودان على تجاوز مشاكله وانهاء ملف هذه الأزمة لا سيما معاناة أبناء اقليم دارفور.

واعرب عن امله في ان تلقى الوثيقة الدعم من ابناء السودان ووضعها موضع التنفيذ لكي يتفرغ الجميع لعملية التنمية واستعادة الأمن والاستقرار في الاقليم وكافة ربوع السودان.

وكان آل المحمود وباسولي قد أودعا نسخة من الوثيقة لدى الجامعه العربية منتصف الأسبوع الماضي حيث التقيا الأمين العام عمرو موسى.

كما عرضا في مؤتمر صحافي مشترك مع موسى اهم ملامح هذه الوثيقة وما تضمنته من خطط وآليات على صعيد انهاء هذه المشكلة ووضع اقليم وأهل دارفور علي أعتاب مرحلة جديدة للتفرغ لعمليتي التنمية واعادة البناء الى جانب ما تضمنته عن التعويضات اللازمة لأبناء الاقليم من النازحين واللاجئين.