باريس:دانت منظمة مراسلون بلا حدود quot;بشدةquot; السبت الاعتداء الذي تعرض له مكتب وكالة فرانس برس في عمان الاربعاء، آملة بquot;عدم اعاقةquot; عمل الوكالة بعد الان في الاردن.
وهاجم نحو عشرة اشخاص مجهولين الاربعاء مكتب فرانس برس في عمان وحطموا اثاثه، غداة تظاهرة نددت بنشر الوكالة معلومات عن تعرض الموكب المرافق لموكب الملك عبدالله الثاني لرشق بالحجارة خلال زيارته الى الطفيلة (179 كلم جنوب عمان)، الامر الذي نفته السلطات.

وكانت وسائل اعلام دولية اخرى نشرت هذه المعلومات.
وقالت مراسلون بلا حدود في بيانها ان quot;هذا الاعتداء يأتي بعد تهديدات عدة تلقتها مديرة مكتب عمان رندا حبيبquot; التي ابلغت المنظمة بهذا الامر.

وذكرت بانها quot;ليست المرة الاولى تتعرض فيها وكالة فرانس برس لاعمال ترهيبquot;.
واضافت quot;اثر نشر مقال في التاسع من شباط/فبراير 2011 عن اتهام بعض العشائر (الملكة) رانيا العبدالله بالفساد، اتخذ الديوان الملكي اجراءات تمييزية بحق الوكالةquot;.

وتابعت المنظمة quot;مذذاك، لم يعد الصحافيون يتلقون مثلا برنامج عمل السلطات، وكذلك الاعلان عن الزيارات الرسمية او مداخلات الملك، بخلاف وسائل الاعلام ووكالات الانباء الاخرىquot;.
واذ شددت على ان فرانس برس تشكل quot;مصدرا رئيسيا للاخبارquot;، املت مراسلون بلا حدود بquot;عدم اعاقة عملها بعد الانquot;.