الخرطوم: إلتقى وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير quot;رحمة الله محمد عثمانquot; في مكتبه اليوم الوفد اليابانى الذى يزور السودان حاليا برئاسة مدير قسم التخطيط والمساعدات للدول النامية بوكالة التعاون الدولي الياباني quot;هدكي اشينذوكو .quot;

وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون التنموي بعد التاسع من يوليو بين السودان واليابان حيث ستشأ أوضاعاً جديدة في شمال السودان وجنوبه.

وأكد المسؤول السوداني فى تصريح صحفيعقب اللقاء إنه قد حان الوقت للانتقال من العون والإغاثة إلى تقديم مساعدات تهدف لتحقيق تنمية مستدامة تسهم في تأمين السلام والاستقرار بالسودان.

وأشاد رحمة الله بمشاريع وكالة التعاون الياباني (جايكا ) في السودان خاصة المشاريع التي توفر مراكز تأهيل مهني لبعض مناطق دارفور داعيا الوكالة اليابانية للمساعدة في بناء مراكز تأهيل في مجال العمل الزراعي بجانب دعم المشاريع التي تهدف إلى تأهيل المناطق المتضررة من الحرب حتى تسهم في عودة النازحين إلى قراهم.

من جانبه أكد مدير قسم التخطيط والمساعدات للدول النامية بوكالة التعاون الدولي الياباني quot;هدكي اشينذوكوquot; بأن اليابان ستواصل دعمها للسودان شمالاً وجنوباً بعد التاسع من يوليو باعتبار أن السلام والاستقرار في السودان مهما ويؤثر على استقرار الإقليم والقارة الأفريقية برمتها.