سراييفو : أكدت رئيسة الوزراء الكرواتية يدرانكا كوسور اليوم أن بلادها ستدخل مرحلة تاريخية جديدة خلال الايام القليلة القادمة بما سيغير مستقبلها عندما تحصل على العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال تصريح لكوسور لراديو زغرب مساء اليوم مضيفة أن اجتماع رؤساء دول الاتحاد الاوروبي غدا سيتضمن انضمام كرواتيا رسميا للاتحاد الاوروبي وذلك من خلال الاعلان عن اختتام مفاوضات انضمام كرواتيا للاتحاد وتوقيع عقد انضمامها للاتحاد الاوروبي.

وأشارت كوسور الى أن كرواتيا تعيش اليوم أهم لحظات تاريخها الحديث والتي تعني ودون أدنى شك انضمام كرواتيا الى مصاف الدول الراقية وذلك بعد أن بذلت جهودا مضنية في مسيرتها الأوروبية التي استمرت أكثر من عقد من الزمن.

ولفتت كوسور الى دعم حكومتها لدول الجوار وخاصة البوسنة والهرسك والتي يسكنها مئات الالاف من الكروات في مسيرتها الاوروبية معربة عن استعداد حكومتها تقديم الدعم الفني اللازم لتسريع انضمام البوسنة والهرسك للاتحاد الاوروبي تأييدا لها حيث كانت من أوائل دول المنطقة التي بدأت تلك المسيرة.

وأوضحت كوسور أن كرواتيا نجحت اخيرا في اثبات تفوقها وتقدمها في تحقيق اصلاحات جذرية في كافة الانظمة والقوانين بالاضافة الى نجاحها في استئصال الفساد والجريمة من المجتمع الكرواتي. يذكر ان كرواتيا هي الدولة الثانية بعد سلوفينيا من جمهوريات يوغسلافيا السابقة التي نجحت في الانضمام للاتحاد الاوروبي