بيروت: استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في السراي الحكومة ببيروت اليوم سفراء الاتحاد الأوروبي حيث جرى خلال اللقاء تأكيد تفعيل الشراكة بين لبنان والاتحاد الاوروبي والعمل على إدراج بند واضح في هذا الاطار ضمن البيان الوزاري للحكومة.

وشدد الرئيس ميقاتي خلال اللقاء على الالتزام بأفضل العلاقات مع الامم المتحدة والمجتمع الدولي وإحترام القرارات الدولية وتطبيق القرار 1701. لافتا إلى أنّ quot;أولويات الحكومة هي الأمن والاقتصاد وتفعيل الادارة اللبنانية لأن الأمن المستقر يساهم في تعزيز الدورة الاقتصادية ، كما أن تفعيل الادارة اللبنانية وضبطها وملء الشواغر فيها يساعد في تسيير شؤون المواطنين وتفعيل حركة الاستثمارات وعجلة الأقتصادquot;.

كما استقبل الرئيس ميقاتي اليوم أيضا قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ألبرتو أسارتا على رأس وفد حيث جرى عرض للوضع في الجنوب والتعاون القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية . ونوّه الرئيس ميقاتي quot;بما تقوم به quot;اليونيفيلquot; في الجنوب بالتعاون مع الجيش اللبناني لحفظ الامن والاستقرار للمواطنين ، والخدمات الانسانية والاجتماعية التي تقدمها الى ابناء القرى التي تنتشر فيهاquot;.

وأكد quot; التزام لبنان تطبيق القرار 1701 تطبيقا كاملا لاسترجاع ما تبقى من الارض اللبنانية محتلة ،لوقف الانتهاكات الاسرائيلية اليومية لسيادة لبنان واستقلاله وكرامتهquot;.

ودعا quot;الأمم المتحدة للضغط على اسرائيل لوقف هذه الانتهاكات للسيادة اللبنانية، وكذلك للانتقال الى المرحلة الثانية من القرار 1701 المتمثلة بوقف اطلاق النار كليا وعدم الاكتفاء بوقف العمليات العدائيةquot;، مشددا على quot;أنه لا بد في هذا السياق من عمل دولي عاجل في هذا الاتجاهquot;.