عمان : اعلن رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية وائل السقا ان اللجنة وقعت في اليونان اتفاقية لشراء سفينة بقيمة 560 الف يورو ستقل حوالي 70 عربيا سيشاركون في اسطول الحرية الثاني المتوقع انطلاقه نحو قطاع غزة في نهاية الشهر الجاري من عدة موانئ اوروبية.

وقال السقا للصحافيين هنا اليوم ان السفينة التي تتسع لحوالي 200 راكب سجلت تحت اسم شركة (نور) التي اسسها مساهمون عرب التقوا في عمان قبل نحو شهرين لبحث المشاركة العربية في الاسطول الذي سيضم حوالي 600 ناشط من مختلف انحاء العالم.

واضاف ان السفينة العربية ستكون واحدة من ثماني سفن ستشارك في الاسطول من بينها سفينة شحن ضمن ائتلاف دولي يضم 26 دولة عربية واجنبية.

وعن المشاركين العرب قال ان عدهم وصل حتى الآن الى 70 مشاركا من خمس دول عربية.

ولفت السقا الى انه سيشارك في اجتماع اللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة المقرر عقده في تركيا غدا لبحث التحضيرات الجارية لاطلاق الاسطول واجراءات توزيع المتضامنين على السفن بالاضافة الى المواقف الدولية من انطلاق الاسطول.

واوضح quot;ان اللوبي الصهيوني في اوروبا عمل على محاولة تعطيل شراء السفن ومنع المتضامنين الاوروبيين من المشاركة في الاسطول بالضغط على حكوماتهم التي رفضت تقييد حركة مواطنيهاquot;.

واكد السقا اهمية الاسطول في لفت انظار العالم لقضية الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة وعدالة القضية الفلسطينية التي يعاني شعبها من ظروف احتلال اسرائيلي وحصار عمره سنوات من المعاناة والالم.