أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا يقضي بإعفاء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء من منصبه بناء على طلبه، كما أصدر أمرا ملكيا بضم ديوان رئاسة مجلس الوزراء إلى الديوان الملكي.


إيلاف من الرياض:أصدر العاهل السعودي اليوم الأحد أمر ملكيا يقضي بإعفاء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز من منصب رئيس ديوان مجلس الوزراء، وجاء في البيان المقتضب أنه أتى بناء على ما عرضه ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز و كتاب النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز.
وقال البيان quot;إنه بناء على عرض ولي العهد وكتاب النائب الثاني فيما يخص المتضمن اقتراح إعادة تنظيم كل من الديوان الملكي وديوان رئاسة مجلس الوزراء وتوحيدهما في جهاز واحدquot;، و أضاف الأمر الملكي بأنه quot;بناء على ذلك، ورغبة منا في إعادة تنظيم كل من الديوان الملكي وديوان رئاسة مجلس الوزراء بما يسهم في تطوير العمل والارتقاء بهquot;.
وأكد البيان على احتفاظ الأمير عبدالعزيز بن فهد بمنصبين آخرين وهما وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، فيما نص البيان على بقاء رئيس الديوان الملكي خالد التويجري في منصبه اضافة إلى عمله سكرتيراً خاصاً للملك بمرتبة وزير.
وبهذا القرار يتم دمج الديوانين تحت مسمى واحد وهو الديوان الملكي برئاسة خالد التويجري، وأعطى القرار مدة 6 شهور للجنة يرأسها التويجري quot;لاستكمال ما يلزم من إجراءات واتخاذ ما يلزم من تعديلات لإنفاذ ما قضى به الأمر الملكي بما في ذلك اقتراح التعديلات اللازمة على نظام مجلس الوزراء على أن ترفع اللجنة لنا توصياتها بشأن ذلكquot;.
وأعطى القرار الملكي لرئيس الديوان الملكي الحق في quot;الترشيحات للمناصب القيادية في الديوان الملكيquot; لترفع للملك قبل اعتمادها.